أدب وفن

غابت وزارة الثقافة والجانب الحكومي .. السعيد تحيي أربعينيات الراحل محمد مرشد ناجي

يمنات – تعز- عزيز الصلوي

نظمت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة اليوم الثلاثاء فعالية تأبين في أربعينيات فقيد الوطن الفنان محمد مرشد ناجي.

وفي الفعالية قدم مدير إذاعة تعز عمار المعلم قراءة ثقافية لسيرة الراحل المرشدي , وما تقلده الفقيد من مناصب سياسية وثقافية , وقال المعلم بان المرشدي قدم أجمل الألحان كونه كان ملحنا تاريخيا وعازف متميزا..

وأضاف , رغم ما قدمه فقد قوبل بالكثير من النكران والجحود والإهمال كغيره من الفنانين.

وأشار المعلم إلى مؤلفات المرشدي وسيرته السياسية منذ انخراطه في العمل الحزبي في الجبهة الوطنية المتحدة عام 1955م , وتفاعله مع القضايا القومية التي قال إنه  جسدها في أغانيه الوطنية و لازال صداها في الوجدان العربي حتي اليوم , لافتا إلى ان أحياء أربعينية الفقيد ما هو إلا وفاء من مؤسسة السعيد ومن كل محبي الفقيد.

وألقى مدير عام مكتبة السعيد محمد سيف نعمان كلمة المؤسسة أشار فيها إلى ان المرشدي كان علما من أعلام الفن ومدرسة فنية وغنائية متميزة في اليمن بشهادة إسهاماته ودوره الفاعل في أحياء ونشر التراث الغنائي اليمني في الداخل والخارج , موكدا ان دور المؤسسة في إحياء مثل هذه المناسبات لقامات وطنية قدمت لليمن كثيرا من العطاء يأتي كوفاء وعرفان من المؤسسة بتلك الجهود والتي قال بان المؤسسة ستظل دوما عند عهدها في تبني قضايا المبدعين ورعايتهم وحث الجهات المسئولة بالقيام بواجبها نحوهم.

من جهته استعرض الشاعر والفنان فضل النهاري فلم مصورا لبعض من أعمال وعطاءات المرشدي الفنية.. ولفت الى ما تقلد الفقيد من أوسمه وشهادات حصل عليها على المستوى الوطني والإقليمي والعربي.

زر الذهاب إلى الأعلى